Translate

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023

صائدي الأهداف : سلسلة لشرح أنواع المهاجمين فى لعبة فوتبول مانجر

ملف الاكسيل الذى يحتوى على المعلومات

مشاهدة الفيديوهات كاملة

ينقسم المهاجمون في لعبة الفوتبول مانجر إلى عدة أنواع

الطبقة الأولى هي فئة الهدافين، وكما يوحي الاسم، لديهم وظيفة واحدة للقيام بها و هي تسجيل الأهداف

الدور الذي يشمل فئة الهداف هو الصياد. يحتاج هذا الدور إلى بعض السمات، حيث تعتبر اللمسة الأخيرة (فينيش) والحركة هي الأكثر أهمية في القائمة.

الطريقة التي تنجح بها فئة الهدافين هي عندما يمنحهم الفريق الكثير من الفرص. لذا فهم لا يساهمون كثيرًا، لذا إذا لم يتم منحهم الفرص، فلا فائدة منهم.

الصياد سماته مكدسة في أماكن محددة جدًا. ويعني ذلك أيضًا أنهم ربما لا يجيدون لعب كرة القدم فعليًا، بل يكتفون بتسديد الكرة نحو المرمى بالقدمين والرأس.

الفئة التالية هي فئة العداء التي يشغلها الأدفانسد فورورد. يريد هذا الدور عمومًا الركض بالكرة وبدونها. يحتاج إلى قدر كبير من الحركة بالإضافة إلى المهارة في حمل الكرة بسرعات عالية والفتك لإنهاء التحركات الهجومية.

العدائين قريبون من أن يكونوا المهاجمين الأكثر اكتمالا في كرة القدم. مشكلتهم؟ على الرغم من أنهم جيدون في كرة القدم، إلا أنهم لا يحسنون العثور على زملاء في الفريق. لا يعني ذلك أنهم لا يستطيعون ذلك، بل لن يفعلوا ذلك. وهذا يقلل من فاعليتهم في حالة مواجهتهم لدفاعات عميقة ومزدحمة.

هذا الدور شائع ويتناسبون بشكل جيد للغاية مع الأنظمة المختلفة.

كما أنهم يتسمون بالفردية الشديدة، ويعتمدون على أنفسهم وعلى مهاراتهم الفردية، لذا كلما كانوا أفضل، زاد نجاحهم حتى في مواجهة الدفاعات المزدحمة.

صانعي الألعاب (F9،TQR)

فئة صانع الألعاب يربطون اللعب بالهبوط عميقًا لاستلام الكرة. يغيرون الدفاع إلى الهجوم في غمضة عين. تحتاج إلى مزيج من خفة الحركة والخداع والحركة والأهم من ذلك القدرة على التمرير.

يحتل False 9 وTrequartista هذه الفئة، مع كون TQR إصدارًا أكثر عدوانية. تعتبر TQR فريدة من نوعها من حيث أن التزامها بدورها يتطلب منها عدم الانخراط كثيرًا في المعارك الجسدية.

وهذا أمر منطقي نظرًا لاحتمال ألا يكون اللاعب شجاعًا أو عدوانيًا للغاية. في واقع الأمر، تميل فئة صانعي الألعاب إلى أن يكونوا جيدين جدًا في التمركز، وهذا يزعج ممرات التمرير أكثر من إغلاقها فعليًا.

على أية حال، هؤلاء اللاعبون فنانون ويحتاجون إلى تغذيتهم بالكرة باستمرار. إذا استمروا في اللمس، فسيجدون في النهاية تمريرة لفتح الخصم. وغني عن القول أن صانعي الألعاب يقومون بعمل جيد عندما يلعبون بالأدوار التي تسبقهم في السرعة.

على عكس العدائين، فإنهم جيدون مثل النظام الذي يلعبون فيه. وهذا يشير إلى أنه حتى لو كانوا متوسطين، فإنهم يزدهرون عند وضعهم في أنظمة متماسكة.

المتكاملين  (CF)

لذا فهذه فئة مقدسة، مع قلة من القادرين على لعب هذا الدور. هذا هو المهاجم الكامل، وهو الدور الذي يعيش خارج حدود التعليمات التكتيكية. هذا الدور هو ببساطة الدور الذي تمنحه للاعب جيد بما يكفي بحيث لا يحتاج إلى مزيد من التعليمات، وإذا كنت محظوظًا بلاعب مناسب للعب هذا الدور.غالبًا ما يكون سماتهم عالية جدًا أو واسعة جدًا.

هناك مزايا لهذا الدور الأول هو فيما يتعلق بالدعم لديهم نفس عقلية صانعي الألعاب في ربط اللعب، ولكن أيضًا مهارة اختبار الحارس من مسافة بعيدة. هذا يضع المدافعين في معضلة، يقتربون ويتركون مساحة للعدائين الآخرين أو يبقون في مكانهم ويخاطرون باستقبال شباكهم من مسافة بعيدة.

والشيء الثانى هو أنه في الهجوم، فإنهم يشبهون المهاجم المتقدم دون عدم الرغبة في مشاركة الكرة 

الشىء الثالث هو القدرة على أن يشكلوا تهديدًا جويًا مثل الهداف (بوتشر)

 

الضاغطين  (PF)

هذا الدور مبني على العمل الجاد، لأنهم مثل العدائين تمامًا. إنهم يفرضون اللعب من خلال إغلاق الكرة ومطاردتها، والتأكد من التواجد في المكان المناسب لإنهاء الفرص.

السبب الذي يجعل اللاعبين الانتقاليين جيدين للغاية هو عملهم على تغيير شكل اللعبة. إنها تجعل الفريق أقوى مما يبدو، لأنها ستجعل من الصعب على الخصم الاحتفاظ بالكرة لفترة طويلة.

سيكون لدى فريقك المزيد من التسديدات والمزيد من الاستحواذ بسبب هذا الدور. بحاجة إلى معدل العمل والعدوان والكثير من القدرة على التحمل.

هذه الفئة تقدم أداءً جيدًا لمساعدة فريقك، خاصة من الناحية الدفاعية. المشكلة هي أن هذه الفئة ليس جيدًا حقًا في وضع الكرة في الشباك. لا يعني ذلك أنهم سيئون، ولكن إذا كانوا ممتازين في ذلك، فسيكونون عدائيين أو هدافين.

نقاط الارتكاز و وحدات التحكم (DLF، TM)

فئة مخصصة للاعبين الذين يرغبون في الارتباط بين خط الوسط و الخطوط الأمامية وإيقاف اللعب (هولد أب). تشبه فئة صانع الألعاب ولكن بدلاً من استخدام الخداع والتنقل للقيام بذلك. يستخدمون القوة البدنية. السبب الرئيسي الذي يجعلك تلعب بوحدة تحكم بدلاً من صانع الألعاب هو أن وحدات التحكم أكثر أمانًا.

كلا الفئتين جيدتان في الاحتفاظ بالكرة على الرغم من أن فئات التحكم تأتي على حساب بعض الإبداع نظرًا لأنهما يديران ظهورهما في معظم الأوقات.

قد لا يكون التارجت مان صانعا للعب كثيرا مثل الديب لاينج فورد هذه ليست مشكلة كبيرة، حيث أن الرجل المستهدف لديه قدرة بدنية وجوية كبيرة، لذلك يمكن بناء الأنظمة على ذلك.

من ناحية أخرى، يتطلع DLF أيضًا إلى مهاجمة الصندوق متأخرًا مثل العداء. هذا مهم لأنه يعني أنهم لا يحتاجون إلى لاعبين يركضون أمامهم، بل مجرد لاعبين يدعمونهم أثناء تركهم للكرة والمضي قدمًا.

 

 

أنواع المهاجمين

1 Poacher - AT

يجلس الصياد على كتف آخر مدافع يتطلع إلى كسر خط الدفاع والركض على الكرات البينية من خط الوسط

على الرغم من أن الصياد مستعد دائمًا للركض نحو مراقبه ويسعده تمرير الكرة عند الحاجة. هدفه الرئيسي هو محاولة وضع الكرة في الشباك.

تركيزه على تسجيل الأهداف شديد للغاية لدرجة أنه نادرًا ما يقدم الكثير من المساعدة في بناء التحركات. مفضلاً بدلاً من ذلك البقاء في المركز واستكشاف الفرص داخل منطقة الجزاء وحولها

السمات المناسبة للصياد

Likes to try to beat offside trap -Knocks ball past opponent - Places Shots - Tries First-Time Shots

 

 

2 Advanced Forward – AT

يتمثل الدور الرئيسي للمهاجم المتقدم في قيادة الخط والتطلع إلى قيادة الحركات الهجومية .واجبه الأساسي هو أن يكون النقطة المحورية في التحركات الهجومية ويُطلب منه تسجيل الأهداف وصنعها.

يتمثل دوره الثانوي في مطاردة الكرات البينية أو التمريرات في غير مكانها من العمق، والفوز بالكرة وتمرير التمريرات أو العرضيات لزملائه

السمات المناسبة

Likes to try to beat offside trap - Knocks ball past opponent- Places Shots - Tries First-Time Shots - Likes to Round Keeper

 

3false 9 - SU

التسعة الكاذبة. ببعض الطرق. على غرار دور لاعب خط الوسط المهاجم / صانع الألعاب الأكثر تقدمًا. هو مهاجم وحيد غير تقليدي أو مهاجم وسط يتراجع إلى عمق خط الوسط. الغرض من ذلك هو خلق مشكلة لمدافعي الوسط المنافسين الذين يمكنهم إما متابعته - مما يترك مساحة خلفهم للاعبي خط الوسط المندفعين. المهاجمون أو الأجنحة لاستغلالهم - أو اترك له الوقت والمساحة للمراوغة أو التقاط التمريرة

السمات المناسبة له

 

Plays one-twos - Likes to Round Keeper

 

4Trequartista - AT

يمكن لـتراكورتستا العمل في خط الوسط المهاجم أو في مركز الهجوم.

بينما يشبه صانع الألعاب المتقدم من حيث أنه يهدف إلى التواجد في الفجوات بين خط الوسط والدفاع للخصم. أداء تراكورتستا أقل دفاعًا بكثير ويتجول ببساطة بحثًا عن مساحة عندما لا تكون الكرة في حوزته.

كما. يحتاج باقي أعضاء الفريق إلى حمله عند الدفاع. لكن استخدمه كمنفذ رئيسي عند الهجوم

السمات المناسبة له

Plays one-twos-  Tries Killer Balls Often 

 

 

5 Complete Forward -SU

 

يمتلك المهاجم الكامل جميع السمات الفنية للمهاجم العميق. قدرة المهاجم على تسجيل الأهداف وقوة وقوة المهاجم المستهدف.

ماهر بنفس القدر في اللعب في الآخرين. تشكيل الفرص والانتهاء من تحركات الفريق. مثل هذا اللاعب يتجاوز التعليمات التكتيكية ويجب السماح له ببساطة بالقيام بأشياءه الخاصة.

مع واجب الدعم. سوف يتطلع  المهاجم الكامل إلى الهبوط في المساحات و  الجرى نحو المدافعين. و التصويب من مسافة طويلة أو قم بالقيادة إلى الأجنحة أو لعب الكرات عبر خط الدفاع.

من خلال مهمة الهجوم، سيقود المهاجم الكامل خط الهجوم. قيادة الهجمات وصناعة الفرص لنفسه وللآخرين

السمات المناسبة  له

Plays one-twos-  Tries Killer Balls Often  - Places Shots - Likes to Round Keeper

 

 

6pressing DF

واجبه الأساسي هو الضغط على المنافس عندما يستحوذ على الكرة. إغلاقها ومطاردة أي كرات سائبة من أجل ذلك

منع اللاعبين المنافسين من قضاء الكثير من الوقت على الكرة. النقطة التي سيضغط عندها تعتمد على الخط العام للفريق

ارتباط.

مع واجب الهجوم. سوف يتطلع إلى تسجيل نفسه بنفس الطريقة التي يفعلها المهاجم الأكثر تقدمًا.

مع واجب الدعم سيحاول اشراك زملائه و احضارهم فى الهجوم من خلال

take more risk

السمات المناسبة له

Likes to try to beat offside trap Knocks ball past opponent - Plays one-twos - Plays with back to goal - Shoots with Power - Tries First-Time Shots - Likes to Round Keeper

 

7DLF - SU

تتمثل الوظيفة الرئيسية للمهاجم العميق في ربط الهجوم بخط الوسط.

إنه يهدف إلى الهبوط عميقًا في الفضاء والإمساك بالكرة قبل تقديم تمريرات الربط لزملائه. إعادة الكرة إلى خط الوسط

يدعم. نشرها على نطاق واسع إلى الأجنحة و. إذا كان لديه الوقت للتحول. يلعب في شريكه الإضراب.

من خلال مهمة الهجوم، سيتطلع المهاجم العميق إلى خلق الفرص لنفسه بالإضافة إلى إشراك الآخرين.

 

مع واجب الدعم سيحاول اشراك زملائه فى اللعب قبل مهاجمة منطقة الجزاء من العمق

السمات المناسبة له

Plays one-twos - Tries Killer Balls Often

 

8target - SU

يمكن للمهاجم المستهدف أن يحول فريقًا متوسطًا إلى فريق جيد عن طريق استخدام القوة البدنية المطلقة لتعطيل دفاع الخصم وفتح

مساحة لشريك المهاجم ولاعبي الوسط الداعمين.

يستخدم التارجت فورورد  القوة والتواجد الجوي لجلب زملائه إلى اللعب بدلاً من الاعتماد على القدرة الفنية.

مع واجب الهجوم. سيقود  التارجت فورورد الخط ويفتح مساحة لزملائه في الفريق للانتقال إليها.

مع واجب الدعم. سوف يتطلع  التارجت فورورد إلى الفوز بالنقرات السريعة ولعب تمريرات استحواذ بسيطة لزملائه في الفريق لإدخالهم فى اللعب

السمات المناسبة له

Plays one-twos - Tries Killer Balls Often - Plays with back to goal - Shoots with Power

 

 

 

 

 

 

 

كبف تختار المهاجم بناء على طريقة لعب الخصم

عميقة ومزدحمة

وهذا يعني في كثير من الأحيان مساحة صغيرة في أي مكان، في هذه الحالة فئة وحدة التحكم. يقوم الديب لاينج فورورد بربط المساحة التي تخلقها ومهاجمتها، لذلك من الجيد استخدامها ضد الدفاعات المزدحمة، خاصة إذا كنت تلعب بنظام الاستحواذ.

من ناحية أخرى، التارجت مان، عند دمجه مع لاعبي العرضيات المتمكنين، سيلعب جيدا ضد الدفاعات العميقة لأنهم يقفون في منطقة الجزاء وينتظرون الكرة. إنه أيضًا جيد للبوتشر، على افتراض أنك تعلم أنه لن يكون هناك منافسة في خط الوسط.

 

دفاع عميق ومزدحم، لكن لديك عدائين

بافتراض أن لديك لاعبين في مراكز عميقة يقومون بالركض للأمام مثل CWB أو CM(a) أو SS، فإن فئة صانع الألعاب هي المكان الذي يجب أن تبحث فيه.

السبب، في هذا السيناريو، هو أنك تريد إما ربط False 9 الخاص بك مع عداءك المركزي (MEZ(a)، SS(a)، AM(a)... إلخ) أو تريدهم أن يستلموا الكرة ويلعبوا كرة بينية لعداءك الواسع (CWB، W، IW، WB، إلخ...) حتى يصلوا إلى الخط الثانوي.

تكمن أهمية الوصول إلى الخط الثانوي في أن التقليص يكون أسهل من هناك وأن F9 ولاعب الوسط الآخر يصطفون للتسجيل. يضع Trequartista هذا أيضًا في الاعتبار، مع التهديد الإضافي المتمثل في الركض عبر الدفاع وتسجيل الأهداف. يعمل كلا المثالين أعلاه مع All-Rounder (CF).

عالية وغير مزدحمة

هذا هو ما يحب العداء اللعب ضده، حيث يتم إبعاد الكرة لمسافة طويلة ويدخل في جلسة مراوغة. ضرب لاعب ثم آخر وآخر. المشكلة هي أنهم بحاجة إلى مساحة لتحدث هذه الظاهرة.

البديل هو أنه يمكنهم التغلب على خط التسلل والذهاب والتسجيل أيضًا. هذا هو المخطط الدفاعي الذي يحبه البوتشر أيضًا بسبب خيار التغلب على خط التسلل.

يعتبر AF هو الدور الرئيسي للهجوم المضاد وهو جيد بشكل خاص في فتح الدفاعات التي لديها مساحة خلفها أو داخل قنواتها (نظرًا لأن الدفاع المخفف يفترض أن الظهيرين سيتم محاصرتهما عالياً).

 

عالية وغير مزدحمة، ولكن لديك هدافين آخرين قادرين

تم تصميم هذا للطبقة الانتقالية، البريسنج فورورد حيث أنهم الآن يستفيدون فقط من حقيقة أن لاعبيك الآخرين هم المهاجمين الرئيسيين. بدلاً من ذلك، يركز البريسنج فورورد على منع الخصم من ممارسة اللعبة حتى يتمكن فريقك من إطعام اللاعبين الآخرين الرئيسيين

 

هذا على افتراض أن لديك أدوارًا مثل SS أو MEZ أو IF أو AM(a) أو حتى مهاجم AF آخر أو بوتشر. نظرًا لأن هذه الأدوار مركزة بشكل هجومي، فهي تمثل مسؤولية دفاعية ومن هنا الحاجة الكبيرة لخدمات لاعب انتقالي لتنظيف اللعبة قليلاً.