Translate

الثلاثاء، 9 يوليو 2024

معنى الاختصارات التى تظهر عند تحليل اللاعب

 


في لعبة "فوتبول مانجر" (Football Manager)، المصطلحات التالية تعني:

  1. Aerial Challenge attempts: عدد المرات التي يحاول فيها اللاعب التحدي للفوز بكرة هوائية (التحدي في الهواء ضد لاعب آخر).
  2. Aerial Challenge attempts per 90 minutes: عدد محاولات التحدي الهوائي التي يقوم بها اللاعب لكل 90 دقيقة (لكل مباراة كاملة تقريبًا).
  3. Assists per 90 minutes: عدد التمريرات الحاسمة (الأسيست) التي يقدمها اللاعب لكل 90 دقيقة.
  4. Blocks: عدد المرات التي يمنع فيها اللاعب الكرة من الوصول إلى الهدف أو يقطع فيها تمريرة خطيرة.
  5. Blocks per 90 minutes: عدد المرات التي يمنع فيها اللاعب الكرة من الوصول إلى الهدف أو يقطع فيها تمريرة خطيرة لكل 90 دقيقة.
  6. Chances Created per 90 minutes: عدد الفرص التي يصنعها اللاعب لزملائه في الفريق لكل 90 دقيقة.
  7. Clear Cut Chances Created: عدد الفرص الواضحة التي يصنعها اللاعب والتي تعتبر فرصًا محققة لتسجيل الهدف.
  8. Clearances: عدد المرات التي يبعد فيها اللاعب الكرة من منطقة الخطر (الدفاع).
  9. Clearances per 90 minutes: عدد مرات الإبعاد التي يقوم بها اللاعب لكل 90 دقيقة.
  10. Conversion Rate (%): نسبة تحويل اللاعب للفرص إلى أهداف (عدد الأهداف التي سجلها مقارنة بعدد الفرص المتاحة).
  11. Cross Attempts: عدد المحاولات التي يقوم بها اللاعب لإرسال كرات عرضية إلى منطقة الجزاء.
  12. Cross Completion Ratio: نسبة الكرات العرضية التي أرسلها اللاعب ووصلت بنجاح إلى زملائه.
  13. Crosses attempted per 90 minutes: عدد الكرات العرضية التي يحاول اللاعب إرسالها لكل 90 دقيقة.
  14. Crosses Completed: عدد الكرات العرضية التي أرسلها اللاعب ووصلت بنجاح إلى زملائه.
  15. Crosses Completed per 90 minutes: عدد الكرات العرضية المكتملة التي أرسلها اللاعب لكل 90 دقيقة.
  16. Distance Covered: المسافة التي يقطعها اللاعب خلال المباراة، سواء كانت بالجري أو الركض أو المشي.
  17. Distance Covered Per 90 Minutes: المسافة التي يقطعها اللاعب لكل 90 دقيقة.
  18. Dribbles made: عدد المرات التي يقوم فيها اللاعب بالمراوغة بنجاح.
  19. Dribbles made per 90 minutes: عدد المرات التي يقوم فيها اللاعب بالمراوغة بنجاح لكل 90 دقيقة.
  20. Expected goals per shot ratio (%): نسبة الأهداف المتوقعة لكل تسديدة.
  21. Expected Goals Prevented: عدد الأهداف المتوقعة التي منعها حارس المرمى.
  22. Expected Goals Prevented per 90 minutes: عدد الأهداف المتوقعة التي منعها حارس المرمى لكل 90 دقيقة.
  23. Expected Save Percentage: نسبة التصديات المتوقعة التي يقوم بها حارس المرمى.
  24. Headers Won: عدد المرات التي يفوز فيها اللاعب بالكرات الرأسية.
  25. Headers won per 90 minutes: عدد المرات التي يفوز فيها اللاعب بالكرات الرأسية لكل 90 دقيقة.
  26. Headers Won Ratio: نسبة الفوز بالكرات الرأسية مقارنة بمحاولات التحدي الهوائي.
  27. High Intensity Sprints: عدد الركضات العالية الشدة التي يقوم بها اللاعب.
  28. Interceptions: عدد المرات التي يقطع فيها اللاعب تمريرات الخصم.
  29. Interceptions per 90 minutes: عدد المرات التي يقطع فيها اللاعب تمريرات الخصم لكل 90 دقيقة.
  30. Key Headers per 90 minutes: عدد الكرات الرأسية الحاسمة التي يقوم بها اللاعب لكل 90 دقيقة.
  31. Key Passes: عدد التمريرات الحاسمة التي يقوم بها اللاعب والتي تؤدي إلى فرص واضحة للتسجيل.
  32. Key Passes per 90 minutes: عدد التمريرات الحاسمة التي يقوم بها اللاعب لكل 90 دقيقة.
  33. Key Tackles: عدد التدخلات الحاسمة التي يقوم بها اللاعب.
  34. Key Tackles per 90 minutes: عدد التدخلات الحاسمة التي يقوم بها اللاعب لكل 90 دقيقة.
  35. Mistakes Leading To Goal: عدد الأخطاء التي ارتكبها اللاعب وأدت إلى تسجيل هدف.
  36. Offsides: عدد المرات التي يكون فيها اللاعب في وضعية تسلل.
  37. Open play Key Passes: عدد التمريرات الحاسمة التي يقوم بها اللاعب خلال اللعب المفتوح.
  38. Open play Key Passes per 90: عدد التمريرات الحاسمة التي يقوم بها اللاعب خلال اللعب المفتوح لكل 90 دقيقة.
  39. Pass attempts: عدد محاولات التمرير التي يقوم بها اللاعب.
  40. Pass attempts per 90 minutes: عدد محاولات التمرير التي يقوم بها اللاعب لكل 90 دقيقة.
  41. Pass Completion Ratio: نسبة نجاح التمريرات التي يقوم بها اللاعب.
  42. Passes completed: عدد التمريرات الناجحة التي يقوم بها اللاعب.
  43. Passes completed per 90 minutes: عدد التمريرات الناجحة التي يقوم بها اللاعب لكل 90 دقيقة.
  44. Possession lost per 90 minutes: عدد المرات التي يفقد فيها اللاعب الكرة لكل 90 دقيقة.
  45. Possession won per 90 minutes: عدد المرات التي يستعيد فيها اللاعب الكرة لكل 90 دقيقة.
  46. Pressures attempted: عدد المرات التي يقوم فيها اللاعب بالضغط على الخصم.
  47. Pressures attempted per 90: عدد المرات التي يقوم فيها اللاعب بالضغط على الخصم لكل 90 دقيقة.
  48. Pressures completed: عدد المرات التي يقوم فيها اللاعب بالضغط على الخصم بنجاح.
  49. Pressures completed per 90: عدد المرات التي يقوم فيها اللاعب بالضغط على الخصم بنجاح لكل 90 دقيقة.
  50. Progressive passes: عدد التمريرات التقدمية التي يقوم بها اللاعب.
  51. Progressive passes per 90 minutes: عدد التمريرات التقدمية التي يقوم بها اللاعب لكل 90 دقيقة.
  52. Save Ratio: نسبة التصديات التي يقوم بها حارس المرمى.
  53. Saves Held: عدد التصديات التي يحتفظ بها حارس المرمى.
  54. Saves Parried: عدد التصديات التي يقوم بها حارس المرمى ويدفع الكرة بعيدًا عن منطقة الخطر.
  55. Saves Tipped: عدد التصديات التي يقوم بها حارس المرمى بإبعاد الكرة بلمسة طفيفة.
  56. Shots: عدد التسديدات التي يقوم بها اللاعب.
  57. Shots On Target: عدد التسديدات التي يقوم بها اللاعب وتكون على المرمى.
  58. Shots on target per 90 minutes: عدد التسديدات التي تكون على المرمى لكل 90 دقيقة.
  59. Shots On Target Ratio: نسبة التسديدات التي تكون على المرمى مقارنة بإجمالي التسديدات.
  60. Shots per 90 minutes: عدد التسديدات التي يقوم بها اللاعب لكل 90 دقيقة.
  61. Tackle attempts: عدد محاولات التدخل التي يقوم بها اللاعب.
  62. Tackle completion ratio: نسبة نجاح التدخلات التي يقوم بها اللاعب.
  63. Tackles completed: عدد التدخلات الناجحة التي يقوم بها اللاعب.
  64. Tackles per 90 minutes: عدد التدخلات التي يقوم بها اللاعب لكل 90 دقيقة.
  65. All Time Career Appearances: عدد مرات الظهور الكلي للاعب في مسيرته.
  66. All Time Career Goals: عدد الأهداف التي سجلها اللاعب في مسيرته.
  67. All Time League Appearances: عدد مرات الظهور الكلي للاعب في الدوري.
  68. All Time League Goals: عدد الأهداف التي سجلها اللاعب في الدوري.
  69. Appearances: عدد مرات الظهور للاعب في الموسم الحالي.
  70. Assists: عدد التمريرات الحاسمة التي قدمها اللاعب.
  71. Average Minutes Per Goal: متوسط عدد الدقائق التي يحتاجها اللاعب لتسجيل هدف.
  72. Average rating (Stats (General)): التقييم العام لمتوسط أداء اللاعب.
  73. Clean Sheets per 90 minutes: عدد المرات التي لم يستقبل فيها الفريق أهدافًا لكل 90 دقيقة.
  74. Expected Assists: التمريرات الحاسمة المتوقعة التي كان يمكن أن يقوم بها اللاعب.
  75. Expected Assists per 90 minutes: التمريرات الحاسمة المتوقعة لكل 90 دقيقة.
  76. Expected Goals Overperformance: عدد الأهداف التي سجلها اللاعب مقارنة بالأهداف المتوقعة.
  77. Expected Goals per 90 minutes: عدد الأهداف المتوقعة لكل 90 دقيقة.
  78. Fouls Against: عدد المرات التي يتعرض فيها اللاعب لارتكاب خطأ ضده.
  79. Fouls Made: عدد الأخطاء التي ارتكبها اللاعب.
  80. Game win ratio: نسبة الفوز في المباريات.
  81. Games Drawn: عدد المباريات التي انتهت بالتعادل.
  82. Games Lost: عدد المباريات التي خسرها الفريق.
  83. Games missed in a row: عدد المباريات المتتالية التي لم يشارك فيها اللاعب.
  84. Games Won: عدد المباريات التي فاز بها الفريق.
  85. Goals: عدد الأهداف التي سجلها اللاعب.
  86. Goals Allowed: عدد الأهداف التي استقبلها الفريق.
  87. Goals Allowed per 90 minutes: عدد الأهداف التي استقبلها الفريق لكل 90 دقيقة.
  88. Goals per 90 minutes: عدد الأهداف التي سجلها اللاعب لكل 90 دقيقة.
  89. International Appearances (Season): عدد مرات الظهور الدولية للاعب في الموسم الحالي.
  90. International Assists: عدد التمريرات الحاسمة التي قدمها اللاعب في المباريات الدولية.
  91. International Average Rating: التقييم العام لمتوسط أداء اللاعب في المباريات الدولية.
  92. International Goals Conceded: عدد الأهداف التي استقبلها الفريق في المباريات الدولية.
  93. Last 5 First-Team Games: آخر 5 مباريات شارك فيها اللاعب مع الفريق الأول.
  94. Last 5 Games: آخر 5 مباريات شارك فيها اللاعب.
  95. Minutes: عدد الدقائق التي لعبها اللاعب.
  96. Minutes per game: عدد الدقائق التي لعبها اللاعب في كل مباراة.
  97. Minutes Since Last Conceded: عدد الدقائق التي مرت منذ آخر هدف استقبله الفريق.
  98. Minutes Since Last Goal: عدد الدقائق التي مرت منذ آخر هدف سجله اللاعب.
  99. Non Penalty Expected Goals: عدد الأهداف المتوقعة دون احتساب ركلات الجزاء.
  100. Non Penalty Expected Goals per 90 minutes: عدد الأهداف المتوقعة دون احتساب ركلات الجزاء لكل 90 دقيقة.
  101. Penalties: عدد ركلات الجزاء التي نفذها اللاعب.
  102. Penalties Faced: عدد ركلات الجزاء التي واجهها حارس المرمى.
  103. Penalties Saved: عدد ركلات الجزاء التي تصدى لها حارس المرمى.
  104. Penalties Saved Ratio: نسبة التصدي لركلات الجزاء.
  105. Penalties scored: عدد ركلات الجزاء التي سجلها اللاعب.
  106. Penalties scored ratio: نسبة نجاح اللاعب في تسجيل ركلات الجزاء.
  107. Player Of The Match: عدد المرات التي حصل فيها اللاعب على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
  108. Points won per game: عدد النقاط التي يحصل عليها الفريق في كل مباراة.
  109. Red cards: عدد البطاقات الحمراء التي حصل عليها اللاعب.
  110. Shutouts: عدد المرات التي لم يستقبل فيها الفريق أهدافًا في المباراة.
  111. Starting Appearances: عدد المرات التي بدأ فيها اللاعب المباراة كأساسي.
  112. Team goals: عدد الأهداف التي سجلها الفريق.
  113. Team goals allowed: عدد الأهداف التي استقبلها الفريق.
  114. Team goals allowed per 90 minutes: عدد الأهداف التي استقبلها الفريق لكل 90 دقيقة.
  115. Team goals per 90 minutes: عدد الأهداف التي سجلها الفريق لكل 90 دقيقة.
  116. Total Saves Per 90: عدد التصديات التي يقوم بها حارس المرمى لكل 90 دقيقة.
  117. xG (Expected Goals): عدد الأهداف المتوقعة التي كان يمكن أن يسجلها اللاعب بناءً على الفرص التي أتيحت له.
  118. Yellow cards: عدد البطاقات الصفراء التي حصل عليها اللاعب.

هذه المصطلحات تساعد في تقييم أداء اللاعبين بشكل دقيق وشامل في اللعبة وتحليل مختلف جوانب أدائهم.

الخميس، 27 يونيو 2024

اختيار أفضل مهاجم

 



فهم أدوار المهاجم

في البداية، أعتقد أنه سيكون فكرة جيدة إلقاء نظرة على أدوار المهاجم وتقسيمها إلى مصطلحات أساسية، لتسهيل فهمها وإزالة بعض الغموض الذي يكتنف الدور، حتى نتمكن من ذلك جميعهم لديهم فهم أفضل لما تقدمه الأدوار.

بالنسبة لي، يتم تقسيم أدوار المهاجم إلى ثلاثة أنواع مختلفة من المهاجمين؛

  • مهاجمين مبدعين
  • مهاجمين داعمين
  • مهاجمين وظيفتهم الأساسية تسجيل الأهداف
  • يمكن أن تتداخل بعض الأدوار مع أخرى، خاصة مع تغيير الواجب. لكنني ما زلت أعتقد أنها طريقة جيدة لفهم الدور، من خلال التفكير فيه بطريقة إبداعية أو داعمة أو هجومية.

المهاجم المبدع 

هذه الأنواع من المهاجمين مبدعون، لذا فهم يمثلون الدعم. هذا يعني أنهم بحاجة إلى لاعبين من حولهم يمكنهم إنهاء الفرص التي يصنعونها. من المرجح أن يلعب كل هذه الأنواع من المهاجمين ويزودون الآخرين بالكرة، سواء كانوا لاعبي خط وسط مندفعين أو لاعبين على الأطراف أو مهاجمين آخرين. 

إذا كنت تستخدم أحد هذه الأدوار، فمن الأفضل أن تنظر إلى إحاطتهم بأشخاص قادرين على إنهاء الفرص. أو على أقل تقدير، الأدوار التي تسمح للاعبين بالدخول إلى مناطق جيدة وخطيرة حتى يتمكن هؤلاء المهاجمون من تمرير الكرة لهم.

لا يزال بإمكان هذه الأدوار تسجيل الأهداف، لكن وظيفتها الأساسية هي أن تكون منشئًا، لذا ضع ذلك في الاعتبار إذا كنت تستخدم أحد هذه الأدوار.

الكذب العميق إلى الأمام DLF

يدور هذا الدور حول اللعب بالارتباط وهدفه الأساسي هو توفير رابط بين خط الوسط والهجوم. إنه دور إبداعي للغاية وغالبًا ما يتم استخدامه عندما تفتقر إلى الأجسام داخل وحول مناطق خط الوسط المهاجم في الملعب. 

سوف يتطلع المهاجم العميق إلى النزول إلى هذه المساحة وتوفير رابط وكذلك يتطلع إلى خلق الفرص لزملائه في الفريق. كنت تتطلع إلى استخدام هذا الدور إذا جعلته شريكًا مع شخص أكثر عقلية هجومية مثل المهاجم المتقدم أو الصياد. 

يمكن استخدامه أيضًا إذا كان لديك لاعب خط وسط مهاجم هائج مثل مهاجم الظل أو حتى يشكل تهديدًا على المرمى من على نطاق واسع، مثل المهاجم الداخلي.

الدعم - مع هذه المهمة، سيكون اللاعب مسؤولاً عن إسقاط اللعب بعمق وربطه. يمكنهم تسجيل الأهداف وسيقومون بذلك، لكن إنشاء الآخرين واللعب معهم هو محور التركيز والهدف من واجب الدعم.

الهجوم - في هذه المهمة، لن يتراجع اللاعب إلى مستوى الدعم، وسيكون أيضًا أكثر جشعًا قليلاً فيما يتعلق بتسديد الضربات أو الحصول على الفرص بنفسه.

تريكوارتيستا

لا يمكنك استخدام هذا الدور إلا في مهمة هجومية، لكن لا تدع ذلك يخدعك. سيسمح هذا الدور للاعب بالوصول إلى العمق في بعض الأحيان، بشكل أعمق بكثير من جميع أدوار المهاجم الأخرى. 

إنه أيضًا دور المهاجم الأكثر إبداعًا على الإطلاق، وبينما يمكن لأي دور مهاجم أن يسجل الأهداف وسيقوم بذلك، فإن هذا الدور يتعلق فقط بخلق الفرص للآخرين وإيجاد مساحة لاستخدامها.

 إذا أردنا مقارنتها بدور المهاجم العميق، فستكون الاختلافات الرئيسية؛

  • لعب أعمق
  • المزيد من التجوال
  • أكثر إبداعا
  • ستكون تلك هي النقاط الثلاث المميزة بالنسبة لي وتلك التي تجعل الدورين مختلفين تمامًا عن بعضهما البعض. 

    سوف يتجول التريكوارتيستا في جميع أنحاء الملعب باستمرار وليس لديه مركز ثابت حقًا، سوف يتجول بحثًا عن استغلال وخلق المساحة بالإضافة إلى صناعة الفرص لزملائه في الفريق. 

    يعمل هذا الدور بشكل جيد عندما يكون لديك أشخاص يركضون من خط الوسط إلى مراكز متقدمة أو لشركاء الهجوم الذين يظلون في أعلى الملعب. 

    نظرًا للدور الذي يسمح بالكثير من الحرية الإبداعية والتجوال، فمن الضروري أن تلزم الرجال بالهجوم أو أن يكون اللاعبون في وضع يسمح لهم بالاستفادة من أسلوب لعب التريكوارتيستا. 

    إذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف يأخذ على عاتقه محاولة القيام بكل شيء بنفسه، وقد يكون ذلك كارثيًا في بعض الأحيان.

    تسعة كاذبة f9

    وهذا دور آخر متاح فقط بواجب واحد وهو الدعم. ومع ذلك، مرة أخرى، لا تنخدع بهذا، لأن هذا الدور عدواني للغاية. لا يزال دور المهاجم هو صانع اللعب، لكنه يركز أيضًا بشكل كبير على الهجوم. 

    الطريقة الأفضل للتفكير في هذا الدور هي أن تكون على غرار "منشئ/مستخدم الفضاء" و"شخص مبدع ولكنه أناني مقارنة بالدورين الآخرين نظرًا لقدرته على الاستمتاع بالتقاط لقطات طويلة".

    في حين أن التسعة الزائفين يمكن أن يلعبوا كجزء من شراكة هجومية، إلا أنهم أكثر ملاءمة لأنظمة المهاجم الوحيد أو الأنظمة التي ترغب في الاستفادة من اللاعبين على نطاق واسع ولكن لا يزال لديهم مهاجم يمكن أن يشكل خطورة أمام المرمى. 

    الاستخدام المثالي للتسعة الكاذبة سوف يدور حول نظام يريد أن يجعل من الداخل إلى الأمام جزءًا لا يتجزأ من النظام. تسقط التسعة الزائفة عميقًا، مما يخلق مساحة لهم للركض إليها ونأمل أن يسحبوا علامتهم معهم، وهذا بدوره سيخلق المساحة.

    المهاجمين الداعمين

    ويختلف هؤلاء عن المهاجمين المبدعين لأنهم لا يتمتعون بقدر كبير من الحرية الإبداعية أو التجوال. لا تخطئ في فهم عدم القدرة على خلق الفرص، لأن هذا ليس صحيحًا ويمكنهم أن يكونوا مبدعين ويخلقون الكثير من الفرص لزملائهم في الفريق. 

    ومع ذلك، فإن وظائفهم مختلفة قليلاً حيث أنهم يميلون إلى القيام بوظيفة محددة.

  • الضغط إلى الأمام pressing forward

    يمكنك القول بأن الكثير من المهاجمين في العصر الحديث لديهم الكثير من عناصر الضغط للأمام في أسلوب لعبهم. يركز هذا الدور على مضايقة مدافعي الخصم أو ملاحقتهم ومنحهم القليل من الوقت مع الكرة للتفكير أو تمرير التمريرة. إنه دور عدواني للغاية ويأتي مع الكثير من الإغلاق.

    الدور فريد أيضًا من حيث أنه يمكنك استخدامه في جميع الواجبات الثلاثة المختلفة.

    الهجوم - إذا كنت تريد هجومًا ضاغطًا يمكنه أيضًا التسجيل بانتظام، فهذا هو واجبك. إنها الأكثر عدوانية بين الواجبات الثلاثة، كما أنها تضعك في مواقع جيدة لتسجيل الأهداف.

    الدعم – من خلال هذه المهمة، سيحاولون الضغط على الخط الخلفي وحارس المرمى لمحاولة تقليل الوقت الذي يقضونه على الكرة. سوف يطاردون أيضًا الكرات المفقودة ويتطلعون دائمًا إلى الضغط على الخصم.

    الدفاع – إذا أعطيتهم هذا الواجب، فيمكنك أن تتوقع رؤيتهم بشكل أعمق قليلاً ورؤيتهم يزعجون لاعبي خط الوسط الدفاعي أو لاعبي خط الوسط المركزيين الذين يرغبون في ترك مراكز خط الوسط والعودة إلى نصفيهم، أي صانعي الألعاب العميقين.

    يعمل هذا الدور بشكل جيد مع المهاجمين الذين يسجلون الأهداف أو لاعبي خط الوسط المهاجمين حيث أن الضغط إلى الأمام هو العمود الفقري ويقوم بالكثير من العمل الشاق لشركائهم. 

    على الرغم من أنه ليس من غير المعتاد تمامًا استخدامهم كمهاجم وحيد، إلا أنهم يميلون إلى العمل بشكل أفضل سواء مع مهاجم آخر أو لاعب خط وسط مهاجم مثل مهاجم الظل أو المهاجمين الداخليين. 

    أنت تميل إلى أن يكون هناك شخص مهاجم بحت بجانبه أو خارجه لتحقيق أقصى استفادة من هذا الدور وما يدور حوله، حيث يميل إلى استعادة الكثير من الكرات في وقت مبكر جدًا وفي أعلى الملعب.

    الهدف إلى الأمام Target Forward

    المهاجم البدني الجيد ذو الطراز القديم الذي يركز على إيقاف اللعب، وإسقاط الكرة في طريق الآخرين ويكون بشكل عام بمثابة ألم كبير للخصم. 

    الجانب السلبي لهذا الدور في Football Manager هو أنه ثابت إلى حد ما، وليس ذلك فحسب، بل يتطلع اللاعبون إلى الاستفادة منه. لذلك يمكنك أن تتوقع رؤية الكثير من الكرات المباشرة أو الطويلة يتم لعبها فيها بشكل أكبر قليلاً مقارنة بالأدوار الأخرى. لا تدع ذلك يوقفك، رغم ذلك.

    إذا كنت تريد استخدام نظام يريد تحقيق أقصى استفادة من صانعي الألعاب في الجانب أو يركز على أي نوع من لعبة الاستحواذ، فعليك الابتعاد عن هذا الدور واستخدام المهاجم العميق بدلاً من ذلك، في رأيي. . 

    تعتبر الكرات الطويلة والمباشرة في المرمى مشكلة حقيقية في بعض الأحيان، ويصبح اللعب موجهًا للغاية. لا يمكننا فعل أي شيء حيال ذلك، نظرًا لكونه جزءًا من كيفية ترميز الدور في محرك المباراة.

    الدعم - إذا كان لدى اللاعب هذا الواجب، فسيتطلع إلى إيقاف اللعب أكثر والاستفادة من قوته وحضوره الجوي بشكل أكبر. هذا يعني أنه سيتطلع إلى ضرب الكرة في طريق اللاعبين الذين يركضون وراءه لدعمهم.

    الهجوم – في هذه المهمة، كان يقود الخط أكثر ويتطلع إلى إشغال مدافعي الخصم ويجعل نفسه مصدر إزعاج عام. وهذا يمكن أن يخلق مساحة لزملائه لاستخدامها.

    يعتبر هذا الدور أكثر ملاءمة للأنظمة التي تم إعدادها للعب بشكل مباشر أكثر وتتطلع إلى بدء هجمات سريعة أو تحتاج إلى دفع الكرة للأمام لتخفيف الضغط على الدفاع أو خط الوسط. 

    إنه يتطلب منك أن يكون لديك لاعبون يلعبون ضد الرجل المستهدف ويقدمون الدعم، بسبب افتقاره إلى القدرة على الحركة.

  • مهاجمين وظيفتهم الأساسية تسجيل الأهداف

    إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تجد أنه خلال فترات اللعبة، يمكن أن يصبحوا معزولين. ثم سيقضون المباراة في المشاهدة بدلاً من القيام بأي شيء ذي قيمة.

     complete forward

    يحاول هذا الدور ويجمع اللعب من جميع أنواع الأدوار المختلفة المتاحة وربما كان من الممكن أن يدخل بسهولة في أي من الفئتين المذكورتين أعلاه، لكنني ما زلت أشعر أنهم "هدافون" أكثر من المبدعين أو الداعمين. 

    لا تفهموني خطأ، إنهم يفعلون كل هذه الأشياء أيضًا، لكن بالنسبة لي، ما زلت أعتبرهم هدافين أكثر من أي شيء آخر.

    الدعم - من خلال هذه المهمة، سينزلون من خط المواجهة ويتطلعون إلى التجول وربط اللعب، بالإضافة إلى البحث عن فرص لأنفسهم أو للآخرين.

    الهجوم - سوف يتطلعون إلى قيادة الخط وسيفعلون كل ما في وسعهم، سواء كان ذلك اللعب الإبداعي، أو إيقاف اللعب، أو خلق المساحة وما إلى ذلك.

    يمكن استخدام هذا الدور في أي نظام تقريبًا وبأي نوع من الأنماط التي يمكن إنشاؤها. ومع ذلك، يمكن أن يكون دورًا متطلبًا للغاية، وقد يحتاج إلى لاعب محدد حتى يتمكن من القيام به بكفاءة.

    advanced forward 

    يبقى مرتفعًا جدًا ولا يتراجع حقًا لربط خط الوسط.

    هذا النوع من الأدوار يعمل بشكل أفضل في نظام لديه أشخاص قادرون على خلق الفرص من خلف المهاجم. أو في شراكة هجومية مع مهاجم أكثر إبداعًا كما هو مذكور أعلاه. إذا كنت تستخدم هذا الدور، فستتوقع منه أن يكون أحد الهدافين الأساسيين في الفريق. إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن لديك مشكلة خطيرة في العرض والدعم.

    poacher

    دور آخر يسمح فقط باستخدام الواجب الهجومي. هذا الدور هو دور تسجيل أهداف خالص، ولكنه يمكن أيضًا أن يعتمد بشكل كبير على نوع العرض الذي يحصل عليه. يجلس الصياد على كتف دفاع الخصم ولا يتحرك كثيرًا إلا إذا قمت بتخصيص الدور بتعليمات اللاعب. لذلك يحتاج اللاعب إلى دفق مستمر من الدعم أو التمريرات حتى يتمكن من أداء وظيفته ويخاطر بعدم التحول إلى متفرج. 

    إذا انقطع العرض أو تم استبعاده من اللعبة، فلن يقدم شيئًا وسيكون الأمر كما لو كنت تلعب بتسعة لاعبين وليس عشرة.

    لا يشكل الصياد غير المشروع مهاجمًا منفردًا كقاعدة عامة للأسباب المذكورة أعلاه. ومع ذلك، في نظام يعتمد على الهجوم المضاد أو الدفاعي، فهذا ليس أمرًا سيئًا دائمًا. 

    هذه نظرة عامة قصيرة على كيفية تقسيم المهاجمين للعثور على المستوى المناسب.

  • لا يمكنك القيام بواجب هجومي إلا بهذا الدور. هذا الدور يجعل المهاجم المتقدم هو النقطة المحورية للهجمات، كما أنه سوف يطارد الكرات ويتطلع إلى الضغط على حارس الخصم والدفاع من مواقع عالية على أرض الملعب. 

  • هذه هي أدوار المهاجم التي تسجل الأهداف بشكل أكثر انتظامًا. إنهم يعتمدون بشكل كبير على العرض، وإذا كنت تستخدم أيًا من هذه الأدوار، فستحتاج إلى معرفة كيفية إيصال الكرة إليهم وأي اللاعبين سيكونون قادرين على تقديم الدعم لهم.








الأحد، 31 ديسمبر 2023

تحركات المهاجمين

 



مرحبًا بكم في درس جديد من ورشة عمل التطوير التكتيكي.

انسَ اليوم كل ما تعلمته حتى الآن عن المهاجمين في Football Manager.

مفتاح الفوز بالمباريات هو التسجيل، وفي Football Manager، كما هو الحال في الحياة الواقعية، يتطلب الأمر شيئين: التسديد والفعاليةلا توجد تكتيكات يمكنها تعليم المهاجم أن يكون فعالاً، ولكنها يمكن أن تساعد في خلق فرص الأهداف.

إن اختيار الأدوار والواجبات المتاحة في FM جعل الهجوم على مرمى الخصم ممكنًا عمليًا من كل خط في كل تشكيلهناك العديد من الأدوار التي تسمح لنا بالدخول بقوة وهجومية من عمق الملعب إلى الحفرة أو حتى إلى منطقة الجزاء.

مباشرة من خط الوسط، يمكن القيام بذلك عن طريق لاعب خط الوسط، ولكن أيضًا صانع الألعاب المتقدم أو لاعب خط الوسط المركزي (كلاهما مع واجبات هجومية)، أو حتى صانع الألعاب المتجول، بشرط ترك مساحة حرة كافية في الوسط.

سيكون هناك المزيد حول ذلك في الدروس القادمة من ورشة عمل التطوير التكتيكي، والتي سنركز فيها الانتباه على السطر الثانيهذا ليس كل شئ.

ربما يتذكر الطلاب اليقظون من درسنا حول الكتلة الدفاعية ، أن كلا من الظهيرين والليبرو يمكن أن يهتاجوا في الحفرة، وغالبًا ما يساهمون في فوز فريقنا.

يمكن للمدافعين ولاعبي خط الوسط الأكثر فعالية أن يصلوا إلى عشرات الأهداف من اللعب خلال موسم واحد (دون احتساب الأهداف من الكرات الثابتة)، لكن جميعهم معًا غير قادرين على خلق أكثر من 20% من فرص الأهداف.

قد تكون تلك أهدافًا مهمة، أو أهدافًا رئيسية، أو حتى أهدافًا تاريخية، ولكن لن يكون هناك الكثير منها.

سأقول المزيد: إذا استخدمت مهاجميك ولاعبي خط الوسط المهاجمين بشكل صحيح، فلن يكون للأهداف التي سجلها اللاعبون من التشكيلات الأخرى أي معنى.

كيف يتم فعل ذلك؟


الموقف والحركة والاتجاه

العنوان يعطي كل شيء بعيدايوجد في محرك Football Manager خصوصية واضحة جدًا فيما يتعلق بثلاثة عناصر من براعة المهاجم، ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالدور المحدد.

وفقًا للأوامر (الدور + الواجب)، سيتخذ مهاجمنا مواقع أولية مختلفة على أرض الملعب (أي المركز بعد المرحلة الانتقالية مباشرة، في المرحلة المبكرة من تطوير العمل)، وسيسعى للحصول على مساحة حرة في مناطق مختلفة (الحركة بدون الكرة) و- امتلاك الكرة- سيتحرك في اتجاهات مختلفة.

هذه الاتجاهات قوية جدًا لدرجة أنها تحدد إحصائيات اللعبة، وتدفع قيم سمات اللاعب إلى الخلفية وتقلل من تأثيرها على أداء اللاعب (هكذا!).

في الحالات القصوى، سيحقق المهاجم ذو السمات الأقل بكثير (نجمتان) في الدور الصحيح على أرض الملعب إحصائيات أفضل بكثير من زميله في الفريق (4 نجوم) الذي تم منحه دورًا غير مناسب.

هذا الاتجاه قوي جدًا لدرجة أن انحراف النتائج التي تم الحصول عليها خلال اختبارات المهاجمين كان من بين أدنى المعدلات التي لاحظتها بين جميع جوانب اللعبة التي تم تحليلها!

والمفتاح في هذه الحالة ليس ملاحظة الظاهرة، بل سببهاوينبغي أن يكون للاتجاه الملحوظ ما يبرره.

لماذا يتصرف المهاجم البوتشر في مباراة معينة بشكل أفضل بكثير من المهاجم المتقدم؟
لماذا يكون الـ trequartista في ظروف معينة دائمًا أكثر فعالية من المهاجم الكامل؟

إن التحليل الصبور والمضجر لمختلف الارتباطات المحتملة لم يعط أيلقد كنت أبحث عن الشيء الخطأ في المكان الخطأ، حتى لاحظت في أحد الأيام وجود...


لاعب خط وسط دفاعي

...على أرض الملعبلا تغيير أدوار مدافعي الخصم، ولا ارتفاع خط دفاعهم، أو المراقبة الدقيقة أو الضغط، له تأثير على مهاجمنا مثل وجود لاعب خط وسط دفاعي للمنافس.

بدون أي استثناءات، جميع المهاجمين، بغض النظر عن الدور الممنوح لهم، سوف يتصرفون بشكل مختلف في وجود لاعب واحد من المنافسين عن وجود اثنين من اللاعبين المباشرين أو في حالة غيابهم.

هذه الاختلافات حاسمة للغاية، بحيث يمكن للمرء أن يخاطر بالأطروحة التالية:

تعتمد إحصائيات مهاجمنا على لاعب خط الوسط الدفاعي للخصم.


قبل أن نلقي نظرة فاحصة على سلوك المهاجمين المختلفين، دعونا نثبت بعض الحقائق.

يمكن التنبؤ بموقع وحركة واتجاه المهاجم بدقة مذهلة بمعرفة:

1. التشكيل الدفاعي للخصم،

2. دور مهاجمنا وواجبه،

3. أدوار وواجبات الشركاء المحيطين به.


يؤثر دفاع خصمك إلى أقصى حد على الوضع الأولي لمهاجمك.

في كل من الأدوار المحتملة، سيعمل بشكل مختلف قليلاً ولكن التغييرات الكبرى في مركزه تتعلق بعدد لاعبي الوسط الدفاعيين في الفريق المنافس وما هي أدوارهم على أرض الملعب.

من ناحية أخرى، التحرك بدون الكرة، وبحثه عن اللعب المحتمل، والبحث عن مساحة حرة - كل ذلك سيكون نتيجة للدور الذي نعطيه لهإن اتجاه هجماته سيعتمد في الغالب على شركائه – مواقفهم ومشاركتهم في العمل الهجومي.

سوف يفهم الطالب اليقظ بالتأكيد أن التبسيط أعلاه يخدم المؤلف فقط لشرح مخططات السلوك المختلفة المنسوبة إلى أنواع مختلفة من المهاجمين في Football Manager بشكل أفضل.

وفي التفاصيل، فإن مقدار الروابط الثنائية بين العناصر المذكورة أكبر بكثير، ولا ينبغي الاستهانة بتأثيرها على بعض الإحصائيات.

ومع ذلك، للسماح لخبير تكتيكي عديم الخبرة بإيجاد طريقة في متاهة مليئة بالعديد من التبعيات والعلاقات والتفاعلات والمؤثرات، فمن الأفضل تبسيط بعض الأمور مع تسليط الضوء على العوامل المهيمنة في بعض الأمور.

دعونا نلخص:

1. موقف المهاجم على أرض الملعب -> نتيجة وجود DM للمنافس أو غيابه،

2. حركة المهاجم بدون الكرة -> هي نتيجة لدوره وواجبه،

3. اتجاه الهجوم على الكرة -> هو نتيجة لسلوك شركائه.


وسوف نقوم بوصف النقطتين الأوليين خلال هذا الدرسثالثًا، وهو الأكبر، سننتقل إلى الدرس السادس، ثم سنناقش أيضًا لاعبي خط الوسط المهاجمين.

لدينا ثمانية أدوار يمكننا منحها لمهاجمينا في Football Manager. إذا كان هناك أي تشابه واضح بينهما (بغض النظر عن صفات اللاعب)، فهي مرتبطة بشكل أساسي بالحركة بدون الكرةومن الصعب العثور على الكلمات الصحيحة التي تصف طبيعة تلك التشابهات.

آمل ألا يكون من المبالغة القول إننا نستطيع وضع هذه الأدوار الثمانية في المجالات التالية:

1. النقطة (رأس الحربة) POINT (SPEARHEAD)- اللاعبون الذين يتحركون دائمًا على طول خط الدفاع، ويرتبطون بمواقع المدافعين المركزيين، ويهاجمون من نقطة الجزاء من المواقع المتقدمة، ويبحثون عن مساحة حرة في منطقة صغيرة نسبيًا، ونادرًا ما يتركون ثغرة الخصم؛

2. الأفق (المنطقة) HORIZON (AREA)- يتحرك اللاعبون على طول خط الدفاع بأكمله، غير مرتبطين بمواقع قلب الدفاع، ويهاجمون على نطاق واسع، ويبحثون عن مساحة حرة على كامل عرض الملعب، وغالبًا ما يغيرون مراكزهم؛

3. العمودي (الممر) VERTICAL (CORRIDOR)- اللاعبون الذين يتحركون بين خطي الدفاع وخط الوسط، ويرتبطون بمواقع قلب الدفاع، ويهاجمون من العمق، ويبحثون عن مساحة حرة في المنطقة الوسطى من الملعب.



الصياد (نقطة)



ممثل كلاسيكي لرأس الحربة ومثال كلاسيكي لكيفية تغيير وجود DM لسلوك المهاجم.

البوتشر يتمسك بخط قلب الدفاع ويبحث عن مساحة حرة بينهم، ولكن خلفهم بشكل أساسي، لذا -ضد اسمه- فهو الحل الأمثل لخط الدفاع الأعلى.

لا يشارك لا في اللعب الدفاعي ولا في التوزيعإنه ينتظر باستمرار التمريرة النهائية وربما هذا هو السبب في أن وجود DM واحد يقلل بشكل كبير من مجال مناورته وعدد الفرص المحتملة للتسجيل.

إذا كنت تلعب بتشكيل مهاجم واحد، وتريد أن يضغط اللاعب على قلب الدفاع (المركز)، ولكن أيضًا تبحث عن المساحة الحرة في مناطق مختلفة (الحركة) وبالتالي الحصول على المزيد من الفرص للتسجيل، فإنني أنصحك للتبديل إلى الأمام المتقدم (انظر أدناه). نستنتج أن الادفانسد يمتلك سرعة و تساره و رشاقة و اتزان و ستامينا

ومن المثير للاهتمام، أنه إذا ظهر DM الثاني على أرض الملعب، فإن P الخاص بنا يعود فجأة إلى الحياةتزداد قدرته على الحركة، ومع الحفاظ على مركزه الأولي المرتفع، يبدأ في البحث عن مكان ما بالقرب من ظهيري الخصم، مما يزيد على الفور من قدرته على التسجيل.

ومع ذلك، يزيد في نفس الوقت عدد حالات التسلل، لذلك بالنسبة لتشكيل الخصم هذا، من المفيد أن يكون لديك لاعب ذو خاصية "خارج الكرة" عالية.


مهاجم متقدم (نقطة)



يلعب المهاجم المتقدم المسمى بشكل مشابه جدًا لـ P مع اختلاف واحد فقط: فهو يبحث عن مساحة حرة في منطقة أكبر، ويتجاهل المدافعين ليس فقط في اتجاه المرمى، ولكن أيضًا في الاتجاه المعاكس، لذلك يمكن ملاحظة مشاركته في التوزيع خلال المراحل الأولية للهجوم الموضعي.

ومع ذلك، فإنه سيظل اللاعب الذي يظل قريبًا من قلب دفاع الخصم وينتظر التمريرة النهائية.

إنه يتسامح مع لاعبي خط الوسط الدفاعيين (لا يهم: واحد أو اثنان) أفضل بكثير من P، ولكن أثناء اللعب ضد اثنين من لاعبي خط الوسط الدفاعيين، لديه ميل إلى مضاعفة مركز زملائه الذين يلعبون على الأجنحة (الأجنحة والظهير) و للعودة بشكل أعمق للكرة.

يمكن للاعب القوي والقوي في هذا المركز أن يمتص بكفاءة لاعبي خط الوسط الدفاعيين، وغالبًا ما يعيقهم على أرض الملعب وفي التدخلات، ولكن مع فقدان عدد فرص التسجيل.

ثم يجب أن يكون لدى المرء لاعب في الفريق قادر على إمداده بهذه المهمةالحل الجيد هو أن يلعب لاعب خط وسط هجومي دور مهاجم الظل أو الجناح كمهاجم داخلي.


الرجل المستهدف (نقطة)



ومن المفارقات أن الرجل المستهدف هو مهاجم بدون عيوب P وAF، وفي نفس الوقت يتصرف بشكل مشابه تمامًا على أرض الملعب.

لكن هذا التشابه يتعلق فقط بوضعيته الأولية المرتفعة وبحثه عن مساحة حرة (حركة) لأن اتجاهه مع الكرة معاكس بشكل واضح.

سيتطلب الرجل المستهدف دائمًا من شخص ما أن يلعب الكرة من أجل إنهاء الإجراءسيكون لديه فرص أقل بكثير للتسجيل من P أو AF.

5.5K

The INSANE 4-2-4 that scores 4+ Goals Per Game! | FM23 Best Tactics


الرجل المستهدف هو مهاجم غير متأثر بوجود لاعبي خط الوسط الدفاعيين، وفي أي تشكيل لهم يلاحظ إحصائيات مماثلةإنه أيضًا مهاجم يمتص الـ DMs بأقصى درجة، مما يسمح للاعبي خط الوسط بخلق الحركة بحرية، على الرغم من أنني لاحظت في كل حالة أن الأمر يتطلب اللعب من العمق.

الفشل الرئيسي لرجل المرمى هو حقيقة أنه بغض النظر عن تعليمات الفريق فإن وجوده سيزيد من عدد التمريرات الطويلة المباشرة.

حتى عندما يتم طلب التمريرات القصيرة، والاحتفاظ بالحيازة واللعب خارج الدفاع، أثناء وجود اللاعب المستهدف في الفريق، سيتم الانتهاء من عدد كبير من الحركات بالتمريرة الطويلة إليه.


تريكوارتيستا (الأفق)



يمكننا أن نطلق على trequartista اسم الباحث عن مساحة خاليةإنه رائع في التحرك خارج الكرةoff the ball.

إنه مهاجم يتحرك بشكل دائم ودون كلل، دون أن يمسه لاعبو خط الوسط الدفاعي، أو تعليمات بمراقبة أكثر إحكامًا، أو خط دفاع عالي أو محاولات ضغط عدوانية.

في كل ظرف سيبحث عن مساحة خالية على أرض الملعبإذا قام الخصم بإغلاق منطقة واحدة، فسوف ينتقل T إلى المنطقة الأخرى.

اختيار هذا الدور للمهاجم دون طلب التمريرات في المساحة هو سوء فهمإنه مثل قطع إمدادات الغاز.

من المؤكد أن فشل هذا الدور بالنسبة للمهاجم هو عدم القدرة على التنبؤ به، وسوف يتكيف T بسلاسة مع الوضع على أرض الملعبلذلك من الصعب التخطيط لسلوكه دون معرفة أسلوب اللعب الدقيق لدفاع الخصم.

على غرار الأدوار الموصوفة أعلاه، يبقى T في البداية مرتفعًا على أرض الملعب بالقرب من مدافعي الخصمولكن بعد المرحلة الانتقالية مباشرة يقوم بتغيير موقعه بحثًا عن مساحة حرة.

ملحوظةترتبط حركته على الكرة إلى أعلى درجة بسلوك شركائه، لذلك يتحرك T بشكل مختلف مع وجود مهاجمين داخليين أو أجنحة كلاسيكية على الأجنحةسنراه في مكان مختلف، حيث سيكون مدعومًا بلاعب خط الوسط المهاجم أو صانع الألعاب المتقدم أو مهاجم الظل.

الشائعات حول عدم فعاليته هي حكايات الأسماك السمينةإذا كان جميع زملائه سيحصلون على أدوار صناعة اللعب والدعم بالتمريرات، فسيبدأ لاعب T الخاص بك باللعب في منطقة أصغر وسيتحول في لمح البصر إلى مهاجم متقدم.


كامل إلى الأمام (الأفق)



أثناء تحليل إحصائيات وسلوك المهاجم بالكامل، لم أستطع مقاومة الشعور بأنني رأيت من قبللقد دعوته ذات مرة بـ "الرجل الكسول" في مزحة، وهذا هو ما يشير إليه ضمنًا حتى اليوم.

لن أراهن على حصة كبيرة في هذا، لكنني لن أتفاجأ إذا قام المبرمجون الأذكياء من SI أثناء إنشاء CF بنسخ أجزاء كبيرة من التعليمات البرمجية من الرجل المستهدف (الموضع)، والكذب العميق للأمام (الحركة)، والمتقدم للأمام (الاتجاه).

المهاجم الكامل سوف يتخذ دائمًا موقعًا مبدئيًا مرتفعًا نسبيًا بالقرب من قلب الدفاع، ولكن بالفعل في المرحلة الانتقالية سيغيره وفقًا لتعليمات الفريق.

في الهجوم التمركزي (ببطء ومن العمق) سنلاحظ أنه يعود للخلف ويساعد في خلق الحركة، بينما في المرتدات (السريعة والواسعة) سيذهب إلى الأجنحة، حيث توجد مساحة حرة أكبر بكثير.

في أساليب اللعب المختلطة والمتوازنة، سيفضل المنطقة الوسطى، على الرغم من أنه على عكس P، لن ينتظر خلف ظهور المدافعين، ولكنه سيتجول باستمرار في الحفرة مما يخلق خيارات التمرير والفرص للدخول إلى منطقة الجزاء.

يؤدي هذا الأسلوب إلى صعوبات أثناء اللعب ضد لاعب خط وسط دفاعي، مما يقلل بشكل كبير من مجال مناورة T ويسبب تدهور الإحصائياتومن المثير للاهتمام، أنه ضد اثنين من لاعبي خط الوسط الدفاعيين، يتمتع CF بالكثير من النشاط، ويترك المنطقة الوسطى ويبحث بنشاط عن مساحة حرة على الأجنحة.

غالبًا ما ستشاهد تداخل CF مع جناحك، أو تبادل التمريرات مع الظهير.


الاستلقاء العميق للأمام (الأفق)



من المحتمل أن يكون الكذب العميق إلى الأمام (جنبًا إلى جنب مع لاعب خط الوسط المركزي) هو الدور الذي تم الاستهانة به في إصدارات Football Manager الأخيرةأنا شخصياً أستخدمه حيثما أستطيعربما يكون السبب الرئيسي وراء عدم شعبيتها هو الاسم.

يتوقع لاعب FM العادي من مهاجمه 30 هدفًا في الموسم الواحد، ويبدأ بالاكتفاء بـ 40 هدفًا، ويبدأ في التفاخر بعد وصوله إلى 50 هدفًايشير "الكذب العميق" في الاسم إلى أنه سيكون من الأسهل العثور على المهاجم في نصف ملعبه مقارنة بالقرب من مرمى الخصم.

لا شيء أبعد عن الحقيقة.

يقف DLF دائمًا في مكان مرتفع جدًا، ويمتص المدافعين المركزيين ولاعبي الوسط الدفاعيين بالتساويعلاوة على ذلك، فهو مهاجم FM الوحيد الذي أعرفه والذي يفضل المساعدة في التوزيع بدلاً من التمركز في مكان جيد للهجوم.

هذا يعني أنه يمكننا الاعتماد عليه عند اللعب من خلال الوسط ومن خلال الأجنحة، مما يعني خسائر أقل و- قبل كل شيء- خيار تمرير إضافي والمزيد من المشاكل للمنافسين.

بعد انتهاء المرحلة الانتقالية، سيتم وضع DLF باعتباره التركيز البؤري التلقائي الكلاسيكي، بحثًا عن الفرصة والبحث عن المساحة الحرة، ولكن هذا ليس كل شيء.

إذا حشد المنافس المنطقة الوسطى، فسوف يقوم DLF بالتحرك إلى الجناح بحثًا عن المساحة الحرة هناك، وعندما يتوسع المنافس على نطاق أوسع، سيلعب DLF بالقرب من منتصف الملعب.

أثناء اللعب ضد لاعب خط وسط دفاعي، غالبًا ما يقوم بحركة استباقية لتجريده من الكرة في الدفاع، والبحث عن المساحة الحرة في الهجوم في مناطق أخرىيلعب بشكل مشابه ضد اثنين من لاعبي خط الوسط الدفاعيين.

يزداد عدد الكيلومترات التي يقطعها، لكن إحصائيات تسديداته وتمريراته لا تتغير بشكل كبير.

دور عالمي جدًا، على الرغم من أنه في أيام المجد الخاصة والفريقية من المحتمل أن يحقق نصف عدد الأهداف المذكورة بالفعل، ولا يزال في حالة قضاء كل دقيقة فراغ على أرض الملعب.

بالتأكيد سيوفر أكبر عدد من التمريرات الحاسمةنقدر الكذب العميق إلى الأمام في FM.


التسعة الكاذبة (الممر)



يؤدي هذا المهاجم الكثير من سباقات السرعة القصيرة، acceleration يتحرك بشكل شبه حصري في وسط الملعب، حتى أن وجود اثنين من لاعبي خط الوسط الدفاعيين لا يثنيه عن ذلك، لكنه ينسحب بشكل مستمر إلى مؤخرة الملعب ويعود إلى مركزه.

لا يؤدي هذا إلى جذب مدافعين مركزيين من مناطقهم فحسب، بل يخلق أيضًا إمكانية الدخول من الملعب العميق ليس فقط إلى F9 نفسه، ولكن أيضًا إلى لاعبي خط الوسط المهاجمين، أو لاعبي خط الوسط، أو لاعبي خط الوسط المركزيين أو ظهير الأجنحة المقلوب.

إنه يلعب بشكل رائع ضد لاعبي خط الوسط الدفاعي، الذين يجب أن يلعبوا بالقرب من المدافعين مما يترك بهذه الطريقة مساحة أكبر أمام وعلى جانبي منطقة الجزاء.

في الدفاع، هم مرشحون مثاليون للضغط على خط التوزيع العميق واستعادة الكرة بسرعة.


الضغط للأمام (الممر)



الضغط إلى الأمام هو اللاعب الذي يتقدم بشكل أعمق من جميع الأدوار المذكورة، ولكن مع استثناء واحد مهم: عند اللعب ضد اثنين من لاعبي خط الوسط الدفاعيين، سيتمركز PF بك في مكان مرتفع نسبيًا بالقرب من المدافعين المركزيين، ولن يشارك في البناء الأولي للحركة.

فقط عندما يتحول الإجراء إلى الهجوم الموضعي، سينسحب PF إلى خط لاعبي خط الوسط المهاجمين وسيبحث هناك عن مساحة خالية.

Only when the action switch to the positional attack, PF will withdraw to the line of attacking midfielders and will look there for a free space.



لذلك لا تتفاجأ، عندما تقوم بهجمات مرتدة سريعة، سوف يسجل لاعب PF الخاص بك كثيرًا مثل AF، وأحيانًا أكثر تكرارًا، لأنه بدون الكرة يكون في وضع أولي أفضل للهجوم المحتمل من AF، الذي يظل قريبًا دائمًا من المدافعين المركزيين.

يعطل PF توزيع المنافس (حتى في منطقة الحفرة الخاصة)، في المرحلة الانتقالية للعدو يضغط على حارس مرمى المنافس والمدافعين، لذلك في حالة الدوران السريع يكون في أفضل وضع هجومي من الفريق بأكمله.

إنه مفيد أيضًا عندما يدخل زملاؤه من العمق، لكن أكبر أصوله هو عمله الذي يؤديه على ثقب المنافس، مع الضغط العالي في حالة فقدان الكرة، بينما على الكرة يخلق خيار تمرير إضافي ويجذب المدافعين. من خارج منطقة الجزاء.


لتنزيل المقالة بتنسيق pdf

تنزيل ملف اكسل يحتوى على المزيد من المعلومات